الرئيسية » أهم الأخبار » القوى العاملة: تعيين 735 شابا منهم 10 من ذوي القدرات بسوهاج

القوى العاملة: تعيين 735 شابا منهم 10 من ذوي القدرات بسوهاج

وكالات

وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج قامت بتعيين 735 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 10 من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن توفير 316 فرصة عمل.

وأضاف سعفان – في بيان اليوم /الأربعاء/ – أن المديرية قامت بتنفيذ دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة بكوم شقاوة طما استفاد منها 10 متدربات، كما تم عمل 7 دورات تدريبية بمراكز التدريب المهني بسوهاج والكوثر وطهطا على مهن صيانة المحمول، والتبريد والتكييف، والتفصيل والحياكة، وصيانة الحاسب الآلي، والمساحة، والمشغولات اليدوية استفاد منها 104 متدربين ومتدربات.

من جهته.. أوضح الدكتور هشام أحمد أبو زيد مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي – أنه تم التفتيش على 671 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية أسفر عن تحرير 36 محضرًا، وعمل 7 ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وندوتين سموم بيضاء، و4 ندوات للمفاوضة الجماعية، و11 ندوة خاصة بالمرأة والطفل والسكان حضرها 401 عامل وعاملة.

وأضاف أنه تم صرف 276 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ89 عاملًا منها 66 منحة مولود، و20 منحة زواج، و3 منح وفاة لأسرة 3 عمال متوفيين، و23 منحة وفاة أحد الأقارب، كما تم صرف منح رعاية صحية بإجمالي 74 ألفًا و225 جنيهًا ما بين عمليات جراحية صغرى وكبرى وعلاج وأدوية لـ475 عاملًا من المسجلين بالمديرية.

وأشار إلى أن المديرية قامت باستخراج 1443 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة، وتلقى 16 شكوى تم تسوية شكوى منها وديًا، وإحالة 12 شكوى للقضاء، وحفظ شكوتين منها وتبقى شكوى واحدة ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت إلى أنه بمجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت المديرية بالتفتيش على 174 منشأة، وإعادة التفتيش على 269 منشأة أخرى أسفر التفتيش عن تحرير 91 محضرًا وإعطاء مهلة قانونية لـ121 منشأة أخرى، فضلًا عن بحث 14 شكوى ومنح 10 تراخيص وعمل 16 حملة تفتيشية.

وتابع أنه بمجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، تابعت المديرية التفتيش على 828 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي.

وعلى صعيد آخر، احتفلت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بتخريج أول دفعة من المتدربين، تفعيلًا لبروتوكول التعاون مع جامعة الإسكندرية للتدريب الصيفي لطلبة الجامعة لتوعيتهم بجميع المجالات والخدمات التي تقدمها وزارة القوى العاملة من خلال مديرياتها بجميع المحافظات.

وقال مدير المديرية ياسر سعيد إن مكاتب القوى العاملة تقدم خدمات التشغيل، والتدريب، والتفتيش وتلقي الشكاوى العمالية، وفض منازعات العمل، فضلا عن توفير فرص العمل اللائقة للشباب وذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلي عرض فرص المشروعات الصغيرة المتاحة أمام من يرغب منهم في بدء مشروع خاص به وتدريبه على مبادئ ريادة الأعمال.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي الأسبق كلينتون

وكالات قالت إينجيل أورينا المتحدثة باسم الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون إنه سيظل فى مستشفى إيرفاين الطبى بكاليفورنيا ليلة واحدة ...