الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الاتصالات: “جامعة مصر المعلوماتية” أول جامعة متخصصة بمجال الاتصالات بمصر وإفريقيا

وزير الاتصالات: “جامعة مصر المعلوماتية” أول جامعة متخصصة بمجال الاتصالات بمصر وإفريقيا

وكالات

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت إن جامعة مصر المعلوماتية هي أول جامعة متخصصة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر وأفريقيا، مؤكدا أنها تؤهل الطالب للعمل بالسوق المصرية والعالمية.
وأضاف عمرو طلعت -خلال لقاء مع برنامج مصر تستطيع عبر قناة دي إم سي- أن جامعة مصر المعلوماتية أنشأتها وزارة الاتصالات وأنها ستعمل خلال العام الدراسي الحالي، لافتا إلى أنه تم إبرام عقد شراكات مع جامعات دولية مرموقة مثل جامعتي بيردو ومينيسوتا الأمريكيتين.
وأوضح طلعت أن الطالب بجامعة مصر المعلوماتية، في السنة الرابعة له الحق سواء الحصول على الشهادة من الجامعة، أو إحدى الجامعات الأمريكية التي لها شراكات معنا، وقال إنه لا بد من إكساب الشباب مهارات علمية للتأهيل لسوق العمل، لافتا إلى أن جميع المبادرات التي يتم تقديمها للشباب مجانية.
وأشار إلى أن الوزارة قامت بوضع استراتيجية لتدريب شبابنا، تقوم على انتقاء التخصصات الأكثر طلبا بسوق العمل، وينمي مجموعة من المهارات الشخصية التي تؤهل الشباب للدخول لسوق العمل.
وبين الوزير أنه يتم توقيع شراكات مع الجهات العالمية ذات الشأن الرفيع، من جامعات و شركات دولية مرموقة تعمل بمجال الاتصالات وتكسب الشباب مهارات عالمية، ونوه إلى أن الوظائف الحالية من الممكن أن تختفي مستقبلا، مؤكدا أن الدول المتقدمة تشهد تحسنا كبيرا في مستويات البطالة.
وأشار إلى أنه بمجال الاتصالات يوجد العديد من الروافد التي تتطلبها سوق العمل، ومجال الاتصالات واسع من برمجة وغيرها، وقال إن شباب مصر هو رأس مال الأمة، وأن صناعة الاتصالات قائمة على الإبداع وتعتمد على العقل البشري، لافتا إلى أنه لدينا استراتيجية حول بناء القدرات لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعتمد على التدريب التقني لتأهيل الشباب للمنافسة الفعالة لسوق العمل الذي يتطلب مهارات معينة.
وقال الدكتور عمرو طلعت إن مشروع حياة كريمة، مشروع متفرد في العالم كمشروع تنموي، مؤكدا أنه يمس حياة أكثر من 58% من سكان مصر وتوصيل كافة الخدمات والمرافق لهم بما فيها خدمات الإنترنت حيث تم توصيل كابلات الألياف الضوئية لمليون منزل، من خلال المرحلة الأولى.
وتابع أنه عن طريق منصة مصر الرقمية، يستطيع المواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، ويبعده عن العناء الذي كان يتم في الماضي، مشيرًا إلى تقديم 90 خدمة توجد على المنصة منها خدمات التموين، وتجديد البطاقة وإضافة عضو في الأسرة وتقدم الخدمة للمواطن بالتعاون مع وزارة التموين، إضافة إلى سداد المخالفات والتظلمات وعمل التوكيلات بالتعاون مع وزارتي الداخلية والعدل.
وأكد وزير الاتصالات أنه هناك أيضا 500 مكتب بريد يمكن للمواطن الحصول على الخدمات منها لأهالينا الذين لا يعلمون الدخول عبر المواقع الإلكترونية، أو من الممكن التحدث مع الرقم الساخن 15999.
وقال طلعت إن الجيل الخامس يتيح سرعة هائلة وقدرة على التحكم في عدد ضخم من الأجهزة، مضيفا أن مشكلة الجيل الخامس أنه لا يوجد عدد كبير من الهواتف يعمل على ذلك، وأن سعر الجهاز الذي يدعم تلك التقنية مرتفع ويصل إلى 1000 دولار، إضافة إلى أنه يستخدم في التطبيقات الصناعية.
وتابع أنه نبحث مع كافة قطاعات الدولة الاستفادة القطاعات الصناعية من تكنولوجيا الجيل الخامس، مؤكدا أنه تم تدعيم البنية المعلوماتية بشكل ضخم ويمكننا الاستفادة من تكنولوجيا الجيل الخامس، مشيرًا إلى الروابط المجهولة التي يتم إرسالها لها خطورة اختراق الحسابات، ناصحا المواطنين بعدم فتح أي رابط مجهول.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: قضية الوعي والفهم الصحيح للدين من أهم أولويات المرحلة الحالية

وكالات أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، مشددا على أنها مسؤولية ...