الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الاتصالات: بدء المرحلة الثالثة من تطوير بنية الإنترنت الثابت في مصر

وزير الاتصالات: بدء المرحلة الثالثة من تطوير بنية الإنترنت الثابت في مصر

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء المرحلة الثالثة من مراحل تطوير بنية الإنترنت الثابت في مصر.

وأضاف الوزير ـ في تصريحات له على هامش فعاليات الدورة 41 من معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال دبي 2021، أنه تم التعاقد مع بيت خبرة عالمي من خبراء هذا المجال لوضع ملامح المرحلة الثالثة لتطوير الإنترنت الثابت، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية من التطوير بتكلفة بلغت ملياري دولار.

وأشار الوزير إلى أن تطوير الإنترنت الثابت له أكثر من عنصر هام منها مشروع حياة كريمة حيث توصيل الإنترنت لـ4500 قرية خلال 3 سنوات، وتهدف المرحلة الأولى مليون منزل بكلفة إجمالية 8ر5 مليار جنيه.

ولفت الوزير إلى أنه تم مضاعفة سرعات الإنترنت بواقع 7 مرات ضعف من 5ر6 ميجابت /ثانية إلى 5ر44 ميجابت /ثانية.

وقال الوزير إن مشاركة مصر في فعاليات جايتكس جلوبال دبي لهذا العام لها أكثر من هدف أهمها جذب الشركات العالمية التي تبحث عن التوسع وضخ الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى السوق المصري للاستفادة من التطور التكنولوجي الهائل الذي تشهده مصر والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة، علاوة على الإطلاع أحدث المستجدات من تكنولوجيا المعلومات ومايشهده العالم من تطور في هذا المجال.

ونوه الوزير إلى أن سيتم على هامش فعاليات المؤتمر إبرام عدد من اتفاقات التعاون مع كبرى الشركات العالمية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قد ضاعفت ميزانية التدريب 22 ضعفا من 50 مليون جنيه لتدريب 4 آلاف متدرب عام 2018 \ 2019 لتصل إلى 1ر1 مليار جنيه العام الحالي لتدريب نحو 200 ألف متدرب وهو مالم تشهده أي دولة بالعالم.

وأكد على الاهتمام بالتدريب المتخصص لتنمية المهارات ورفع قدرات المتدربين حيث تهدف استراتيجية الوزارة إلى إعداد كوادر بتخصصات تقنية عالية لمواكبة احتياجات الأسواق، وهو مايمثل نقلة نوعية في مستوى التدريب وتجهيز الشباب لسوق العمل.

وأشار إلى أن الوزارة تعكف حاليا على إنشاء بنك المهارات لتسجيل جميع المتدربين والحاصلين على المهارات لقياس المردود عن البرامج التدريبية وبناء قاعدة بيانات تتاح للشركات التي تستهدف توظيف الشباب المصري.

وأكد الوزير أنه تم إعادة هيكلة منظومة منح تراخيص أبراج الهاتف المحمول بالتنسيق مع مختلف الجهات، حيث تم التوصل لمنظومة جديدة لمنح التراخيص في مدة لاتزيد عن 8 أسابيع، لافتا إلى أن العام الماضي شهد إنشاء 1200 برج محمول، قفزت هذا العام إلى 2000 برج مما كان له أثرا إيجابيا على تحسن خدمات المحمول في كثير من مناطق الجمهورية.

وأعلن الوزير عن أن هيئة البريد ستطلق تطبيق يلا قبل نهاية العام الجاري لتقديم كافة الخدمات المصرفية والبريد التي تقدمها هيئة البريد عبر الهاتف المحمول، وذلك بهدف التيسير على المواطنين ومواكبة التقنيات الحديثة، وذلك في إطار تطوير منظومة البريد حيث تم نمذجة 3000 مكتب بنهاية العام بتكلفة 5ر3 مليار جنيه وبنهاية العام الجاري سيتم إضافة 100 مكتب جديد بخلاف التوسع في مكاتب البريد المتنقلة وزيادتها إلى 100 مكتب لهذا العام بالإضافة إلى 85 كشكا بمحطات التزود بالوقود.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس هيئة قضايا الدولة ومحافظ الأسكندرية يفتتحان الدورة التدريبية لأعضاء الإدارات القانونية بالجهات التابعة لمحافظة الأسكندرية

قام المستشار حسين مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة بزيارة محافظة الأسكندرية وكان فى أستقبال سيادته اللواء/ محمد الشريف #محافظ_الإسكندرية، ، ...