الرئيسية » أهم الأخبار » وزيرة الصحة تتفقد تطوير منشأت طبية بالأقصر استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

وزيرة الصحة تتفقد تطوير منشأت طبية بالأقصر استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

وكالات

تفقدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، ومحافظ الأقصر مصطفي ألهم، اليوم الخميس، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة طب الأسرة بحاجر الرزيقات بحري، التابعة للإدارة الصحية بأرمنت، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد – في بيان اليوم – أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة وفقا للمواعيد المحددة، حيث من المقرر انتهاء كافة أعمال التطوير شهر فبراير المقبل، مشيرا إلى أن الوحدة تخدم حوالي 14 ألفا و300 مواطن..لافتا إلى أن الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بـ 65 منشأة طبية.
وتابع أن الوزيرة تفقدت أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة آل عثمان التابعة للإدارة الصحية بالقرنة، وشددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير، حيث من المقرر الانتهاء من كافة الأعمال بها في فبراير المقبل، مشيراً إلى أن الوحدة تخدم حوالي 21 ألفا و 500 مواطن.
وأشار إلى أن الوزيرة تفقدت – خلال جولتها- أعمال التطوير والتجهيزات بمركز طب أسرة القرنة، والذي يخدم حوالي 14 ألفا و180 مواطنا، موجهة بسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير بالتوازي مع توفير القوى البشرية، وتوفير كافة التجهيزات الطبية لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي.
وأشادت بمعدل تنفيذ الأعمال والتجهيزات الجارية بمستشفى النساء والولادة التخصصي بالبياضية، مؤكدة على تطوير المستشفى وفقاً لأعلى معايير الجودة، مشيرة إلى أن المستشفى سيقدم خدمات طبية ذات جودة عالية في تخصصات النساء والولادة، موجهة كما بسرعة تسجيل المستشفى بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل فور الانتهاء من الأعمال.
وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن المستشفى يخدم 75 ألف نسمة بتكلفة إنشائية بلغت 209 ملايين جنيه، ويتكون من 7 طوابق ويضم 26 سرير غسيل كلوي، 20 عيادة خارجية، 5 معامل للتحاليل، وحدة عناية مركزة بها 5 أسرة رعاية، و4 غرف عمليات.
كما تفقدت الوزيرة أعمال التطوير بالمبنى القديم للمستشفى والذي سيصبح مركزاً لطب الأسرة، وبه قسم للغسيل الكلوي، ووجهت بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد.
يشار إلى أن الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس هي: “الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء” التي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الصحة: “البياضية” أول مستشفى متخصص في النساء والولادة بجنوب الصعيد

وكالات قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مستشفى البياضية سيصبح أول مستشفى متخصص في النساء والولادة بجنوب الصعيد، ...