الرئيسية » أهم الأخبار » وزارة الاتصالات ومحافظة سوهاج توقعان بوتوكول لدعم وتطوير خدمات التشخيص والعلاج عن بُعد

وزارة الاتصالات ومحافظة سوهاج توقعان بوتوكول لدعم وتطوير خدمات التشخيص والعلاج عن بُعد

وكالات

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ومحافظ سوهاج طارق الفقي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة سوهاج لدعم وتطوير خدمات التشخيص والعلاج عن بُعد باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأهيل وبناء قدرات الشباب لخدمة سكان المحافظة..وتشمل الاتفاقية دعم المحافظة بـ7 وحدات للتشخيص والعلاج عن بُعد و5 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة.
وقع البروتوكول الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية، واللواء عصام الليثي سكرتير عام محافظة سوهاج.
وقالت شقوير، إن البروتوكول يدعم 7 وحدات صحية في المناطق الفقيرة والبعيدة بمحافظة سوهاج بأجهزة العلاج عن بُعد وربطها بالمستشفيات الجامعية والمركزية والتخصصية باستخدام خطوط ربط عالية الكفاءة، وتأهيل 5 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة داخل 5 مراكز شباب وإنشاء قاعات للحاسب الآلي بها على أعلى مستوى لتقديم خدمات التدريب والتأهيل التكنولوجي لشباب المحافظة بما في ذلك الشباب ذوي الإعاقة وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة.
وعلى هامش التوقيع ، قام وزير الاتصالات ومحافظ سوهاج يرافقهما الدكتورة عبير شقوير، بزيارة مدرسة الأمل للصم بمنطقة الحويتي وهي ضمن مشروع تطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة الذي تم من خلاله دعم 810 مدارس، حيث تم دعم المدرسة بأجهزة الحاسب، شاشة عرض، وقاموس لغة إشارة موحدة، وتم تدريب المعلمين بالمدرسة من خلال مشروع تدريب المعلمين الذي تم من خلاله تدريب نحو 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية.
وسلم محافظ سوهاج -عقب التوقيع – الدكتور عمرو طلعت درع المحافظة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الصحة: “البياضية” أول مستشفى متخصص في النساء والولادة بجنوب الصعيد

وكالات قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مستشفى البياضية سيصبح أول مستشفى متخصص في النساء والولادة بجنوب الصعيد، ...