الرئيسية » أهم الأخبار » منتخب مصر لكرة القدم يفوز على نظيره الليبي بهدف نظيف

منتخب مصر لكرة القدم يفوز على نظيره الليبي بهدف نظيف

وكالات
حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه المنتخب الليبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم باستاد برج العرب ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 .
وسجل هدف الفراعنة الوحيد اللاعب عمر مرموش المحترف في شتوتجارت الألماني في الدقيقة 49 ، في اول ظهور دولي له مع المنتخب المصري .
بهذه النتيجة اعتلى المنتخب المصري صدارة المجموعة السادسة في التصفيات بعد ان رفع رصيده إلى 7 نقاط ، بينما توقف رصيد المنتخب الليبي عند 6 نقاط وتراجع للمركز الثاني .
وجاءت المباراة متوسطة المستوى ، وسيطر المنتخب المصري أغلب الفترات وسط تراجع دفاعي ليبي ، واستغل عبد الله السعيد خطأ من دفاع ليبيا، وقطع الكرة في الدقيقة 13 وسددها تجاه المرمى، لكن ارتطمت في قدم مدافع آخر وأتت أعلى عارضة المرمى الليبي.
وفي الدقيقة 18 أرسل محمد صلاح عرضية داخل منطقة الجزاء، مرت من أمام عبد الله السعيد، ثم مصطفى محمد الذي حاول معها، لكنه دخل الشباك دون أن يلحق بها.
وطالب مصطفى محمد بركلة جزاء في الدقيقة 34 من عمر المباراة، بعد السقوط في كرة مشتركة، لكن الحكم القريب من الواقعة أمر باستمرار اللعب.
وحافظ القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي على التعادل السلبي في الدقيقة 41 ، بعدما سدد محمد زعبية كرة قوية، تصدى لها الشناوي بقدمه، وارتطمت بالقائم.
ورد مصطفى محمد في الدقيقة 42، بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيسر عن طريق أحمد فتوح، برأسية قوية تجاه المرمى، لكن أمسك بها محمد نشنوش حارس مرمى ليبيا.
وعاد المنتخب المصري للتهديد من جديد عن طريقة محمد صلاح في الدقيقة 45+1 من ركلة ثابتة أمام منطقة الجزاء، نفذها بالقدم اليسرى أعلى الحائط البشري، لكن نشنوش حولها لضربة ركنية.
وفي الشوط الثاني ، تقدم عمر مرموش لمنتخب مصر في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن حارس ليبيا محمد نشنوش من التعامل معها.
وعاد مرموش بمحاولة ثانية في الدقيقة 59 من عمر المباراة، بعدما حاول فتح زاوية لتسديد من خارج منطقة الجزاء، ونجح في ذلك بالفعل لكن تصويبته الأرضية أتت ضعيفة.
في الدقيقة 65 قام المعتصم المصراتي بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، تركها محمد الشناوي تخرج لضربة مرمى.
أجرى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر تبديل أول في الدقيقة 69 بمشاركة طارق حامد، على حساب عبدالله السعيد.
ولعب فتوح عرضية في الدقيقة 71 تجاه عمق منطقة الجزاء، استقبلها مصطفى محمد برأسية كانت سهلة في وسط المرمى حيث يتواجد نشنوش.
وشارك رمضان صبحي في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بدلًا من صاحب الهدف عمر مرموش.
ونجح نشنوش حارس ليبيا في التصدي لكرة خطيرة من مصطفى محمد في الدقيقة 90+1 بعدما صوب كرة من داخل منطقة الجزاء أتت في وسط المرمى.
وشارك في الوقت بدل من الضائع كل من أحمد فتحي وحمدي فتحي وأحمد حسن كوكا بدلا من أكرم توفيق وعمرو السولية ومصطفى محمد ، لتنتهي المباراة فوز منتخب مصر ليعتلي صدارة المجموعة لأول مرة منذ انطلاق التصفيات.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: قضية الوعي والفهم الصحيح للدين من أهم أولويات المرحلة الحالية

وكالات أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، مشددا على أنها مسؤولية ...