الرئيسية » أهم الأخبار » محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح ملتقي الشركات الناشئة الأول (The Startup Festival)

محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح ملتقي الشركات الناشئة الأول (The Startup Festival)

شهد معالي اللواء اركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الأحد افتتاح فاعليات ملتقي الشركات الناشئة الأول (The Startup Festival)، والذي ينظمه مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك بمدينة شرم الشيخ علي مدار يومين تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد السفير أحمد أبو الغيط.

حضر الافتتاح الدكتور أحمد سعيد رئيس قطاع الاستثمار بالبنك الاهلي المصرى والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتورة غادة خليل ممثلة عن وزارة التخطيط ، وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديميةو لفيف من ممثلي الهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية، وبمشاركة من مجتمع الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال والمبتكرين.

ويأتي ذلك فيما قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء :” نسعد هنا في شرم الشيخ باستضافة مثل هذه الأحداث والفعاليات التى دائما ما تبعث برسالة للداخل والخارج مفادها أن شرم الشيخ مدينة السلام ، هذه المدينة الخضراء التى تتبع إجراءات احترازية علي اعلي مستوي مما يدفع بالجامعات والهيئات لإقامة مثل هذه الفعاليات.

واضاف فودة : لدى نظرة مختلفة لافتتاح الملتقي ، حيث أثبت حفل الافتتاح أن شرم الشيخ مدينة تفتح ذراعيها لمثل هذه الفعاليات التي تشجع السياحة وتشكل زخم لابأس به معربا عن سعادته بما يدور علي أرض مدينة شرم الشيخ.

وواصل حديثه قائلا : الشباب يعيش عصراً ذهبيا في ظل القيادة السياسية الحالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وقال لدينا نماذج شابة مشرفة تدعو للفخر .

من جانبه أكد رئيس قطاع الاستثمار بالبنك الاهلي المصرى الدكتور أحمد سعيد أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها البنك الاهلي في فعاليات تخص الشباب في مصر سواء عن طريق المبادرات التى ينفذها البنك أو من خلال مبادرات بالتنسيق مع البنك المركزي والجهاز المصرفي .

وأشار إلى اهتمام البنك الأهلي المصري بتنمية وتطوير الشباب الذى يمثل ثروة مصر الحقيقية والنواة الأهم لمختلف برامج التنمية، ما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تضعها الدولة ضمن أهدافها الاستراتيجية وضمن رؤية مصر 2030.

من جانبها أعربت الدكتورة غادة خليل ممثلة وزارة التخطيط عن سعادتها بالتواجد بين الحضور اليوم وقالت لو تحدثنا عن ريادة العمل فأن هناك ارتباط وثيق الصلة مع استراتيجية وزارة التخطيط.

واضافت خليل أن ريادة الأعمال تساعد الشباب علي الابتكار وهو ما يؤثر بالايجاب في التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلي أن وزارة التخطيط تقوم بالعديد من الأنشطة التى بدورها تساهم في الارتقاء بمجال ريادة الأعمال وتدعيمه واشادت بما تقوم به الأكاديمية في تشجيع رواد الأعمال.
وبدوره قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، أن هذا الملتقي يأتي استكمالا لجهود الأكاديمية العربية ودورها الريادي في تبني المبادرات والبرامج المستهدفة لنشر مفاهيم ومبادئ ريادة الأعمال وغرس ثقافة الأبداع والابتكار في الشباب العربي والمصري، وأعرب عن تقديره لرعاية ودعم الأمين العام للجامعة العربية لهذا الملتقي، كما أشاد بجهود السيد اللواء أركان حرب/ خالد فودة، محافظ جنوب سيناء في دعم وتيسير استضافة الملتقي بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف عبد الغفار، أن الملتقي يأتي بالتزامن مع مرور خمسة سنوات على إنشاء مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية وما تحقق من إنجازات، حيث يٌسلط الضوء علي العشرات من النماذج الناجحة لشباب رواد الأعمال وشباب الجامعات المختلفة، من خلال معرض المشروعات والأفكار الناشئة الذي يقام علي هامش الملتقي، بمشاركة ما يقرب من مائة مشروع، كما أنه فرصة لصانعي السياسات وداعمي مجتمع ريادة الأعمال لتبادل الخبرات الداعمة لشباب رواد الأعمال من خلال ورش العمل المتخصصة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك يودع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات رغم فوزه على تونجيث السنغالي 4-1

وكالات ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مسابقة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، رغم تحقيقه فوزا عريضا على ...