الرئيسية » أهم الأخبار » كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية تطلق فعاليات الملتقى التدريبي لطلبة الأكاديمية في دورته الثالثة

كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية تطلق فعاليات الملتقى التدريبي لطلبة الأكاديمية في دورته الثالثة

نظمت كلية النقل الدولي واللوجستيات بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الملتقى التدريبي وتبادل الاعمال السنوي في دورته الثالثة وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية وبحضور الدكتورة سارة الجزار عميدة كلية النقل الدولي واللوجستيات والدكتورة مي صلاح وكيل كلية النقل الدولي واللوجستيات للتدريب وخدمة المجتمع و نخبة من رجال الصناعة الي جانب ٢٠ شركة من الشركات الرائدة في مجال النقل الدولي واللوجستيات المتخصصة في ادارة لوجستيات النقل، وادارة سلاسل الامداد، ولوجستيات التجارة الدولية ولوجستيات الطاقة والبترول.

وقالت الدكتورة سارة الجزار عميدة كلية النقل الدولي واللوجستيات أن الملتقي يأتي في إطار حرص الاكاديمية على ضرورة ربط الطلاب بسوق العمل من خلال توفير الفرص التدريبية اللازمة لطلاب الكلية.

وأشارت إلي أن التدريب أصبح من الركائز الاساسيه لمتطلبات سوق العمل و بناءا عليه قامت الاكاديمية بالعمل علي أن يكون التدريب متطلب اساسي للخريج و لا يتم تخرجه الا بإتمام التدريب في مجال تخصصه.

و أوضحت أن كليه النقل الدولي و اللوجستيات قامت بتوفير العديد من فرص التدريب المحلي بشتي القطاعات من شركات صناعيه و انتاجيه و بنوك و موانيء و مطارات و شركات ملاحه كما تقوم الكلية بالعمل علي توفير فرص تدريب دولي لإتاحة التحاق الطالب ببرنامج تدريبي مقدم من جامعات دولية في مجال النقل الدولي و اللوجستيات.

وأشارت إلي أنه تم تدريب العديد من الطلاب بالبرنامج التدريبي المقدم من جامعه كال بولي بالولايات المتحدة الأمريكية، و يوكلان بالمملكه المتحده و اسكولا بأسبانيا مما يساعد الطالب على المزج بين الدراسه الاكاديمية و الحياه العملية و سوق العمل و التعرف علي كل ما هو جديد متعلق بمجال النقل الدولي و اللوجستيات.

و توجهت الجزار بالشكر للاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى علي دعمه وتشجيعه الدائم مؤكده حرص الاكاديمية العربية وكلية النقل الدولي واللوجستيات علي اتاحه فرص عمل للخريج و ذلك بعقد الملتقي الوظيفي السنوي بدعوة العديد من الشركات و الموانيء ذات الضلع بمجال النقل الدولي و اللوجستيات متمثلة في شركات صناعيه و انتاجيه و شركات شحن جوي و شركات ملاحة بحيث تتيح للخريج الحضور و تقديم سيرته الذاتية للشركات المشاركة في الملتقي الوظيفي، وهذا ما تم بالفعل من خلال الدورات السابقه للملتقى حيث تم توظيف العديد من خريجي الكليه في الكثير من الشركات العالمية و الشركات الملاحية و المطارات و البنوك و شركات البترول.

وقالت تسعى الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتعزيز مفهوم جامعات الجيل الرابع وهو الذي يرتكز على فكر ريادة الاعمال وبرز هذا من خلال حاضنات ريادة الاعمال بالاكاديمية، وايضا قدرة التواصل مع سوق العمل وهو ما يبرز دور الاكاديمية العربية الكبير الغير محصور فقط على التدريب وتنمية الطلاب لكن دورها الذي يمتد الي الاهتمام بخريجيها و دعمهم بالشكل اللذي يحقق لهم كل سبل التقدم و التطور.

وشهدت هذه الدورة من الملتقي اقبالا كبيرا من الطلبة والخريجين حيث اقيمت ورش عمل الي جانب عرض اهم قصص نجاح لخريجين كلية النقل الدولي واللوجستيات بالاكاديمية العربية الذين نجحوا في تأسيس مشروعاتهم الخاصة.

و يعتبر هذا الملتقي داعم لشركات الناشئه لخريجي كلية النقل الدولي واللوجستيات من خلال الترويج لهم في سوق العمل مما يساعدهم في تطوير شركاتهم.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك يودع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات رغم فوزه على تونجيث السنغالي 4-1

وكالات ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مسابقة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، رغم تحقيقه فوزا عريضا على ...