الرئيسية » أهم الأخبار » قطاع النقل البحرى: لدينا 1428 سيدة يعملن ضباط بحرية ومهندسات

قطاع النقل البحرى: لدينا 1428 سيدة يعملن ضباط بحرية ومهندسات

قال اللواء أيمن صالح، رئيس قطاع النقل البحري، إن الاحتفال باليوم العالمي للنقل البحري هذا العام، أخذ شعار عن دور المرأة في المجتمع، وأن المرأة المصرية أثبتت أن لا فرق بين الجنسين.
جاء ذلك خلال احتفالية اليوم البحري العالمي، مساء اليوم السبت، بساحة قلعة قايتباي بمنطقة بحري.
وأضاف أن الحكومة الآن تضم 8 وزيرات تعملن في ظل الظروف لصعوبة التي تمر بها مصر.
حيث  أشار إلى أن إجمالي عدد السيدات اللاتي يعملن في قطاع النقل البحري بلغت 1428 سيدة بنسبة 12% من العاملين في قطاع النقل البحري، مضيفا أنه من المقرر أن يزيد خلال الخطة 2020.
حضر الاحتفالية الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ورؤساء الموانئ البحرية المصرية ولفيف من خبراء النقل البحري وخبراء بحريين دوليين بالإضافة إلى غرف الملاحة.
يذكر أن اليوم البحري العالمي مناسبه سنوية أطلقتها المنظمه البحريه الدولية IMO في ١٧ مارس ١٩٧٨، والهدف منه هو إلقاء الضوء على أهمية السلامة والأمن البحريين وحماية البيئة البحرية.
الشعار الذي أطلقته المنظمة البحرية الدولية هذا العام هو “تمكين المرأة في المجتمع البحري” يقيم قطاع النقل البحري هذا الاحتفال تحت رعاية السيد الفريق وزير النقل ويحضره لفيف من كبار الشخصيات المهتمة بصناعة النقل البحري والقناصل الممثلين في الإسكندرية ورؤساء مجالس إدارات شركات الملاحة وغرف الملاحة وغيرهم من رؤساء هيئات الموانئ.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعيين مدير فنى جديد للمنتخب البلغارى لكرة القدم

وكالات أفادت تقارير إعلامية بتعيين جيورجي ديرمندشيف، مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب البلغاري لكرة القدم. ويأتي تعيين ديرمندشيف خلفًا لـكراسيمير بالاكوف ...