الرئيسية » أهم الأخبار » حمدوك: أسعى لإزالة السودان من “الدول الراعية للإرهاب”

حمدوك: أسعى لإزالة السودان من “الدول الراعية للإرهاب”

وكالات

قال رئيس الوزراء السوداني، عب الله حمدوك، إنه يسعى خلال زيارته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (74) إلى رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب.

وأشار “حمدوك” في منشور بصفحته بموقع “فيس بوك” إلى تفائله بالمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أنه سيجري عددا من الاجتماعات الثنائية واللقاءات مع قادة الدول، فضلا عن لقاء الجالية السودانية بنيويورك.

وقال “حمدوك” إنه سيناقش خلال الاجتماعات “قضايا السلام في السودان وإعفاء الديون والتعاون الاقتصادي”، فضلا عن “إزالة إسم السودان من الدول الراعية للإرهاب”.

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، مساء اليوم الأحد، ويلتقي بعدة رؤساء دول وحكومات وكبار المسؤولين، في الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية والأمين العام للأمم المتحدة.

كما سيشارك في عدد من الفعاليات رفيعة المستوى من بينها تلك الخاصة بالسودان، التي ستستعرض دور المجتمع الدولي في مساندة السودان خلال الفترة المقبلة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعيين مدير فنى جديد للمنتخب البلغارى لكرة القدم

وكالات أفادت تقارير إعلامية بتعيين جيورجي ديرمندشيف، مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب البلغاري لكرة القدم. ويأتي تعيين ديرمندشيف خلفًا لـكراسيمير بالاكوف ...