الرئيسية » أهم الأخبار » الصين ترحب بمبادرتي “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر”

الصين ترحب بمبادرتي “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر”

وكالات

رحبت الصين اليوم /الأربعاء/ بمبادرتي “السعودية الخضراء”، و”الشرق الأوسط الأخضر” اللتين أعلن عنهما ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مؤخرا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية “هوا تشون يينغ” – في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة اليوم الأربعاء، تعليقا علي المبادرتين- إن الصين ترحب بـ “مبادرة السعودية الخضراء”، و”مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” اللتين أعلن عنهما ولي العهد السعودي، كما تثمن الصين الجهود الإيجابية للمملكة العربية السعودية لمواجهة التغيرات المناخية.

وأضافت “تقف الصين علي أهبة الاستعداد لتوحيد الجهود مع الدول الأخري لتعزيز الحوكمة البيئية العالمية، واستكشاف التعافي الأخضر في عالم ما بعد كوفيد-19، وإطلاق المزيد من الإجراءات المناخية العالمية”.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء قد أعلن، أن “مبادرة السعودية الخضراء”، و”مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة، ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة، وستسهمان بشكل قوي في تحقيق المستهدفات العالمية.

وتهدف مبادرة “الشرق الأوسط الأخضر” إلي الشراكة مع دول الشرق الأوسط لزراعة 40 مليار شجرة إضافية في المنطقة، بما يساهم في استعادة مساحة تعادل 200 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، وتخفيض معدلات الكربون العالمية بنحو 5ر2%.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي

وكالات توج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي، وللمرة الثامنة في تاريخه، بعد ...