الرئيسية » أهم الأخبار » البيت الأبيض: يجب على «فيسبوك» إجراء إصلاحات بشأن الخصوصية والثقة

البيت الأبيض: يجب على «فيسبوك» إجراء إصلاحات بشأن الخصوصية والثقة

وكالات

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، اليوم الأربعاء، إنه يتعين على شركة “فيسبوك”، القيام بالمزيد من الإصلاحات بشأن المخاوف المتعلقة بالخصوصية والثقة، والتي أثيرت خلال جلسة استماع مسؤولة المحتوي السابقة في “الموقع الأزرق “، فرانسيس هاوجين، أمام الكونجرس أمس الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة ”رويترز” للأنباء فى نسختها الإنجليزية.

وفى السياق ذاته، قالت لجنة حماية المستهلك وأمن البيانات في مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس، إن موقع “فيسبوك” غير آمن بالنسبة للأطفال.

وأضافت اللجنة – في بيان صدر عنها، بعد استماعها لشهادة مسؤولة المحتوي السابقة في “فيسبوك”، فرانسيس هوجن، أمام الكونجرس، الثلاثاء – أنه “يجب العمل على منع “فيسبوك”، من استغلال الأطفال، كما يجب إجراء مراجعة مستقلة لخوارزميات “فيسبوك”، التي تحاول اختراق الخصوصية، وانتهاك القانون”، وفقاً لقناة “روسيا اليوم”.

وأضافت أنّ “خطط “فيسبوك”، لاستهداف الأطفال، والشباب مخيفة، فهي أصرت على نشر إعلانات، ضارة بالأطفال، ولم تلتزم بعدم استخدام خصائص تتيح استهداف أطفال في سن 10 سنوات”.

وأوضحت لجنة حماية المستهلك وأمن البيانات بمجلس الشيوخ الأمريكي، أنّ “هناك مخاوف بالحزبين الديمقراطي والجمهوري من تأثير “فيسبوك”، مضيفة: “يجب أن نفعل شيئا لنضبط عمل منصات التواصل، وحان الوقت للكونجرس أن يتحرك بشأن ”فيسبوك”، لكن السؤال الآن هو كيفية تحرك الكونجرس”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: قضية الوعي والفهم الصحيح للدين من أهم أولويات المرحلة الحالية

وكالات أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، مشددا على أنها مسؤولية ...