الرئيسية » أهم الأخبار » البترول: 6 مليارات جنيه استثمارات مشروع التقطير بمصفاة تكرير أسيوط

البترول: 6 مليارات جنيه استثمارات مشروع التقطير بمصفاة تكرير أسيوط

وقعت شركة أسيوط لتكرير البترول مذكرة تفاهم مع شركتي إنبي وبتروجت، لإنشاء المشروع الجديد للتقطير الجوي بمصفاة تكرير أسيوط بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 6 مليارات جنيه وبطاقة تصميمية 5 ملايين طن خام سنويا، للمساهمة في استدامة تشغيل المشروعات الحالية والمستقبلية شاملة وحدة لاسترجاع الغازات (البوتاجاز).

وقع مذكرة التفاهم: الكيميائي ماجد الكردي رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول مع المهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبي والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت، حيث سيكون ائتلاف شركتي انبي وبتروجت هو المقاول المسئول عن تنفيذ المشروع بنظام تسليم مفتاح، وفق بيان لوزارة البترول اليوم /الثلاثاء/.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا أن مصافي تكرير البترول في مصر تشهد خطة تطوير وتحديث شاملة ومشروعات توسعية طموح وفقا لاستراتيجية تنفذها وزارة البترول، بمتابعة متواصلة من القيادة السياسية التي تدعم بقوة تنفيذ تلك الاستراتيجية، لتأمين احتياجات مصر من إمدادات الوقود للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأشار إلى أن منطقة أسيوط تشهد – حاليا – المضي قدماً في إقامة منظومة متطورة لتكرير البترول تخدم منطقة الصعيد، حيث شهدت أسيوط في غضون فترة زمنية قليلة مشروعات متتالية للتوسع في تكرير البترول وإنتاج المنتجات البترولية عالية القيمة، لافتا إلى مشروعي مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتين ومجمع أنوبك لإنتاج السولار، مؤكدا أن مشروع التقطير الجوي الجديد يمثل إضافة مهمة لتلك المنظومة تحقق التكامل مع هذه المشروعات.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: قضية الوعي والفهم الصحيح للدين من أهم أولويات المرحلة الحالية

وكالات أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، مشددا على أنها مسؤولية ...