الرئيسية » أهم الأخبار » الأمين العام يشهد حفل تخرج الدفعه الثانية لكليه اللغه والإعلام

الأمين العام يشهد حفل تخرج الدفعه الثانية لكليه اللغه والإعلام

احتفلت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أمس (الأربعاء) الموافق 25 أكتوبر 2017 بتخريج دفعة يوليو-سبتمبر من طلاب كلية اللغة والاعلام وعددهم (111) طالبا وطالبة ينتمون الي دولتى مصر ولبنان.
شهد الحفل حضور:
• معالي الأمين العام للجامعة العربية السيد/أحمد أبو الغيط
• ووزير الخارجية الاسبق السفير/ محمد العرابى
• الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية
• الدكتورة/ عزة هيكل عميد كلية اللغة والإعلام – فرع القاهرة
• لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وكوكبة من نجوم الفن والاعلام في مصر والعالم العربي.
وأعرب معالي الامين العام للجامعة العربية السيد/ أحمد أبو الغيط عن سعادته بالتواجد بين الخريجين وأولياء أمورهم حيث توجه بالشكر لأولياء الامور وأهالي الخريجين علي ما بذلوه من جهد وتحملوه من عناء من أجل الوصول إلي لحظة جنى الثمار.
وقال أبو الغيط “مهما كانت أهدافكم المقبلة، ومهما كانت المجالات التي ستستثمرون معارفكم فيها، فلا شك أنكم جميعاً استفدتم من هذه التجربة التعليمية بالأكاديمية العربية.
ووجه «أبو الغيط» رسالة للخريجين قال فيها يجب أن يكون لديكم رغبة المساهمة في تطوير مجتمعاتنا العربية علي أسس التنافسية المعرفية مؤكدا أن الاعلام بوابة كبيرة ولديه متطلبات ويجب الاستجابة لتلك المتطلبات.
وأعرب أبو الغيط عن ثقته في أن ما اكتسبه الخريجين من معرفة سيصب في صالح المجتمع العربي متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية.
من جهته ألقي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية كلمة رحب فيها بالأمين العام للجامعة العربية السيد أحمد ابو الغيط وتوجه اليه بالشكر علي الحضور لمشاركة الخريجين فرحتهم ، كما رحب بأسر الخريحيين وأعضاء هيئة التدريس والسادة أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين بجمهورية مصر العربية.
وقال إن حضور الأمين العام للجامعة العربية هو تكريم للخريجين وتشريف لنا جميعا ً كما توجه بالشكر لأولياء امور الخريجين علي ما بذلوه من جهد من اجل تلك اللحظة.
وقال إن الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى حققت إنجازاتٍ رائدة على مستوى التعليم والبحث العلمي موضحا ان الاكاديمية حققت خطوة غير مسبوقة مؤخرا بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة City Unity بأثينا اليونان .
و اوضح رئيس الاكاديمية أن ما وصلت إليه من مكانة أقليمية ودولية مرموقة ما كان للتحقق بدون الدعم المستمر من الامانة العامة للجامعة العربية الي جانب إلي ما يبذله أعضاء هيئة التدريس من قصارى جهدهم لإعداد الطلاب للتفوق في دراستهم.
وقال حققت الاكاديمية أيضا نقله نوعية فى جدول ترتيب الجامعات على مختلف المستويات محليا واقليميا وعالميا, حيث احتلت المركز الـ2407 من بين 24 الف جامعة على مستوى العالم حيث قفزت الاكاديمية نحو 971 مركزاً فى 24 شهراً فى جدول ترتيب الجامعات حول العالم وتحديداً فى الفترة من يناير 2015 وحتى يناير 2017.
ويأتي ذاك بينما قام رئيس الأكاديمية بتكريم الطالبة اية عيسي المتفوقة في رياضة الفروسية و التى سبق لها الحصول علي عدة بطولات هلي الصعيدين المحلي والدولي الي جانب انها اصغر مدربة معتمده لرياضة التقاط الاوتاد وأول مدربه علي مستوى الشرق الأوسط والعالم.
وفي نهاية الحفل قام الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بمنح السيد احمد ابو الغيط الأمين العام للجامعة العربية هدية تذكارية تقديرا لجهوده المبذولة في دعم العمل العربي المشترك.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك يودع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات رغم فوزه على تونجيث السنغالي 4-1

وكالات ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مسابقة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، رغم تحقيقه فوزا عريضا على ...